-->
شوف الترند شوف الترند
الترند

عاجــــــل

الترند
وصفات طبخ
جاري التحميل ...
وصفات طبخ

علشان لو اتسرقت: كيف تخفى بياناتك الحساسة على هاتفك الذكى ؟

فى الماضى كان يكتفى اللصوص ببيع الهواتف المسروقة مرة أخرى لمستخدمين جدد بسعر أرخص، ولكن الآن أصبحوا يستغلون المعلومات الشخصية المتاحة على الهواتف لكسب المزيد من المال، مثل الحسابات المصرفية والصور ورسائل البريد الإلكترونى لارتكاب جرائم مثل سرقة الهوية، لذلك عليك الحذر، وهناك الكثير من الإجراءات الوقائية التى يمكن اتخاذها لتأمين الهاتف الذكى الخاص بك فى حال فقدته أو تمت سرقته.

هواتف الأندرويد

- تطبيق Android Device Manager
هو تطبيق مجانى يمكن تحميله من متجر "جوجل بلاى" يساعدك فى الدخول على حساباتك من جهاز آخر والتحكم فى هاتفك عن بعد ومسح كل البيانات الموجودة عليه حال فقدانه.
 
- بصمات الأصابع
إذا كان هاتفك الذكى يعمل مع نظام "مارشيملو" الحديث فيمكنك تسجيل الدخول بالتطبيقات من خلال بصمات الأصابع، وهو الأمر الذى سيمنع السارق من استغلال البيانات المتاحة عليها إذا فقدت هاتفك.
 
- باسورد التطبيقات
هناك تطبيقات متعددة يمكن تحميلها لتساعدك فى وضع كلمة مرور لكل تطبيق، عليك تحميل أحدها وتعيين كلمة مرور للتطبيقات التى تضم بيانات حساسة.
 

هواتف الآيفون


- Find My iPhone
يمكنك تحميل التطبيق من متجر "آب ستور" وعند سرقة هاتفك يمكنك الدخول لحسابك على أبل وتحديد مكان هاتفك أو مسح البيانات المتاحة عليه.
 
- بصمات الأصابع
إذا كنت تمتلك هاتف iPhone 5s أو أى نسخة أحدث فيمكنك شراء أى شىء من متجر التطبيقات أوBook Store أو  iTune، وفى حال سرقة هاتفك الذكى لن يتمكن السارق من شراء أى شىء، وللاستفادة من هذه الميزة عليك الذهاب للإعدادات ومنها Touch ID & Passcode قم بإدخال الـ passcode الخاص بك وبعدها اختر الأمور التى تريد التحكم بها ببصمة الإصبع.
بقلم : شوف الترند

بقلم : شوف الترند

شوف الترند هو موقع منوعات يقوم بالنشر للمحتوى المتداول و الأكثر مشاهدة علي مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعى‏.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

شوف الترند هو موقع منوعات يقوم بالنشر للمحتوى المتداول و الأكثر مشاهدة علي مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعى‏.

مشاركة مميزة

7 حيل للتخلص من صوت صرير الباب

المنزل تصدر الكثير من الصرير ؟ الأبواب التي تصرّ تجعل أسناننا تصرّ أيضاً ! إنها مزعجة من ناحية الصوت وهي تثير أعصابنا أكثر من أي شيء ...

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

شوف الترند

2021