-->
شوف الترند شوف الترند
الترند

عاجــــــل

الترند
وصفات طبخ
جاري التحميل ...
وصفات طبخ

أسهل الطرق لعمل اللحوم



فيليه منهاتن:-

المطبخ الأمريكى

المكونات:

- 2 شريحة لحم كتف بقرى سميكة وكبيرة الحجم.

- 1 ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود مَجروش.

- 1 ½ ملعقة صغيرة ملح.

- 2 ملعقة كبيرة زيت.

الطريقة:

1- تُمسح قطع اللحم جيداً بورق المطبخ من الجهتين، ثم تُقطع من حولها كل أجزاء الدهن حتى تصبح قطع حمراء خالية تماماً من الدهون.

2- يُنثر الفلفل الأسود على قطع اللحم من الجهتين، وتُرص على شبكة موضوعة فوق صينية، ثم تُترك فى البراد (الثلاجة) حتى اليوم التالى.

3- فى اليوم التالى، تُخرج قطع اللحم من البراد، وتُترك فى حرارة الغرفة من 15 إلى 20 دقيقة حتى تَفقد برودتها قبل الطهىِّ.

4- يُسخن الفرن على حرارة متوسطة.

5- يُنثر الملح على قطع اللحم من الجهتين.

6- يُسخن الزيت على نار عالية فى مقلاة كبيرة الحجم قابلة للدخول إلى الفرن، وتُحمر به قطع اللحم لمدة 4 دقائق على جهة واحدة حتى تَأخذ اللون البُنىِ المتوسط.

7- تُهدأ النار أسفل المقلاة إلى المتوسط، وتُقلب قطع اللحم على الجهة الأخرى، وتُحمر لمدة 5 دقائق أو حتى تَأخذ اللون البُنىِ المتوسط.

8- تُنقل مقلاة اللحم إلى الفرن، وتُترك به من 20 إلى 30 دقيقة أو حتى تَنضج جيداً.

9- تُخرج قطع اللحم من الفرن، وتُنقل إلى طبق التقديم ثم تُترك لمدة 5 دقائق حتى تَهدأ، وتقدم مع الصوص البُنىِ والبطاطس البيوريه.




طاجن اللحم بالجزر والطماطم:- المطبخ التركى المكونات: - ½ كيلو لحم ضأن أو بقرىِ، مُقطع إلى مُكعبات صغيرة. - 3 حبات جزر متوسطة الحجم، مُقطعة إلى شرائح. - 2 حبه بطاطس مقطعه مكعبات - 2 حبة طماطم (بندورة) مَبشورة. - 2 حبة فلفل أخضر حار، مَنزوعة البذور ومُقطعة إلى شرائح. - 1 بصلة متوسطة الحجم مَفرية. - 1 فص ثوم كبير الحجم مَفرىِ ناعماً. - 3 ملاعق كبيرة سمن أو زبد. - ½ كوب ماء مَغلىِ. - 1 ½ ملعقة صغيرة ملح. - 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود. - 1 ملعقة صغيرة بهار لحم (7 بهارات). - ½ ملعقة صغيرة قرفة (دارسين) مطحونة. - ¼ ملعقة صغيرة بَشر جوزة الطيب. الطريقة: 1- يُسخن الفرن على حرارة متوسطة.
2- يُذاب السمن فى مقلاة كبيرة الحجم على نار أعلىَّ من المتوسط، ويضاف إليه مُكعبات اللحم وتُقلب به لمدة 4 دقائق أو حتى يَتغير لونها من كل الجهات. 3- يضاف البصل المَفرىِ والفلفل الأسود والبهار إلى اللحم، ويُقلب الخليط على النار لمدة 4 دقائق أو حتى يَلين البصل.

4- تضاف الطماطم والثوم المَفرىِ إلى خليط اللحم، ويُقلب على النار لمدة دقيقتين أو حتى تَصبح الصلصة سميكة قليلاً. 5- تضاف شرائح الجزر و البطاطس والقرفة إلى خليط اللحم، ويُقلب على النار لمدة 3 دقائق أو حتى يَلين الجزر قليلاً.

6- يُرفع الخليط من على النار، ويُسكب فى طاجن أو صينية فرن، ويضاف إليه شرائح الفلفل الحار والملح وجوزة الطيب والماء المَغلىِ، ويُقلب جيداً. 7- يُغطىَّ الطاجن بورق الفويل، ويُوضع على الرَّف الأول من أسفل الفرن، ويُترك لمدة 20 دقيقة أو حتى يَنضج اللحم جيداً. 8- يُرفع ورق الفويل عن الطاجن، ويُترك فى الفرن لمد 5 دقائق أخرىَّ، ثم يُقدم مع الأرز والسلطات.

كفتة بالشوفان :-

المقادير:

4 معلقة كبيرة شوفان (ناعم)

4 طماطم (مبشورة)

2 معلقة كبيرة زيت زيتون

2 معلقة كبيرة صلصة طماطم

1 عدد بصلة مفرومة

1 معلقة صغيرة ملح

1 بصلة مفرومة

1 رشة جوزة الطيب

1 كوب مرق اللحم

½ معلقة صغيرة بابريكا

½ معلقة كبيرة كارى أصفر

½ كيلو لحمة مفرومة (قليلة الدسم)

½ معلقة صغيرة فلفل اسود مطحون (أو حسب الرغبة)

الخطوات :

فى وعاء نخلط اللحم المفروم مع الشوفان والتوابل ونعمل على تشكيلها على هيئة كرات متوسطة الحجم ونضعها فى الثلاجة لمدة ساعتين.فى وعاء على النار نضع زيت الزيتون والبصل ونقلب حتى يأخذ لون ذهبى.ثم نضيف كرات اللحم ومع التقليب بحرص لمدة خمس دقائق.ثم نضيف الطماطم وصلصة الطماطم والبهارات للخليط مع إضافة كوب المرق.تترك حتى يغلى الخليط ثم نهدى النار وتترك حتى يسمك الصوص يمكن اضافه القليل من الكريمة .تقدم ساخنة مع ارز ابيض وسلطة بالهنا والشفا

بقلم : شوف الترند

بقلم : شوف الترند

شوف الترند هو موقع منوعات يقوم بالنشر للمحتوى المتداول و الأكثر مشاهدة علي مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعى‏.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

شوف الترند هو موقع منوعات يقوم بالنشر للمحتوى المتداول و الأكثر مشاهدة علي مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعى‏.

مشاركة مميزة

7 حيل للتخلص من صوت صرير الباب

المنزل تصدر الكثير من الصرير ؟ الأبواب التي تصرّ تجعل أسناننا تصرّ أيضاً ! إنها مزعجة من ناحية الصوت وهي تثير أعصابنا أكثر من أي شيء ...

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

شوف الترند

2021