-->
شوف الترند شوف الترند
الترند

عاجــــــل

الترند
وصفات طبخ
جاري التحميل ...
وصفات طبخ

أسهل الطرق لازالة الدهون المتراكمه بكل سهولة


 كل ربة منزل تشعر بالسعاده والراحة عندما تنظر الى مطبخها وتراه نظيفا حيث تعتبره هو مملكتهاالصغيرة داخل بيتها وهذا هو الشى الذى يجعلها ملكه سعيدة عندما تنظر له وتجده مرتبا ونظيفاواليكى خطوات بسيطة للحفاظ على مملكتك

خطوات تنظيف دواليب المطبخ 

1-اخلطي القليل من صابون الصحون السائل مع كوبين من الماء الدافئ، وابدئي بتنظيف المطبخ باستخدام إسفنجة ناعمة حتى لا تخدشي الطبقة الخارجية للدهان، ثم جففيه بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء، واستخدمي فرشاة أسنان قديمة، أو فرشاة ناعمة لتنظيف المناطق الغائرة في المطبخ. 

2-اخلطي كوبًا من الخل مع كوبين من الماء، واستخدمي الخليط في تنظيف الدهون والبقع الصعبة على المطبخ، ثم اشطفي الخزانات بالماء للتخلص من بقايا الخل، ويمكنكِ إضافة كوب من عجين البوراكس لهذا الخليط إذا كانت البقع لا تستجيب.  

3-إذا لم تتخلصي من الدهون في الخطوات السابقة، فاستخدمي صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) المعروفة بقدرتها على إزالة الدهون العنيدة وتفتيتها، فقط انثريها على إسفنجة مبللة وافركي بها الدهون جيدًا، وحتمًا ستخلصكِ منها. 

4-نظفي الوحدات الزجاجية بفرشاة أسنان أو فرشاة صغيرة وصابون أطباق، واغسليها بالماء، وإذا كان هناك آثارًا لبقع بيضاء على الزجاج، فنظفيها بواسطة شرائح الليمون ثم امسحيها بقطعة قماش جافة جيدًا. 

5-جففي الخزانات بمنشفة ناعمة وجافة، ولا تتركيها مبللة حتى لا يتعفن الخشب أو يتشقق من الرطوبة، وحتى لا تتسبب الرطوبة في صدأ المطابخ الألوميتال. 

6-في النهاية، امسحي الخزانات بقليل من زيت الليمون والخل، لإكسابها رائحة منعشة ولمعانًا مميزًا.

طريقة تنظيف المطبخ الخشب 

يمكنكِ استخدام الخطوات السابقة في تنظيف المطبخ الخشبي، أو تعرفي فيما يلي على طريقة عمل منظف فعّال مناسب للأسطح الخشبية: ستحتاجين إلى: 

4 حبات ليمون كبيرة. 

كوب خل. 

ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم. 

ملعقة صغيرة من زيت الليمون. 

2 كوب ماء. 

ملعقة كبيرة من صابون الأطباق. 

الطريقة:

1-قسمي الليمون إلى نصفين، وضعيه مع الماء في إناء على النار، واتركيه على نار متوسطة حتى تتبخر نصف كمية الماء. 

2-اتركي الخليط ليبرد، وصفّيه ثم عبئيه في زجاجة نظيفة، ثم أضيفي الخل وبيكربونات الصوديوم، والصابون، وزيت الليمون ورجّي الخليط حتى تمتزج المكونات.

3- رشي الخليط على المطبخ، واتركيه عدة دقائق، ثم ابدئي بفرك المطبخ باستخدام إسفنجة أو فرشاة ناعمة. 

4-اغسلي المطبخ بالماء، وجففيه سريعًا، ثم امسحيه بقليل من زيت الليمون، أو قليل من الفازلين. 

تنظيف المطبخ الألوميتال

للحفاظ على رونق المطبخ الألوميتال وملمسه، احرصي عند تنظيفه على استخدام أقمشة ناعمة حتى لا تتسبب في خدشه، وجففيه جيدًا لحمايته من الصدأ، و إليكِ عزيزتي طرق متنوعة لتنظيف المطبخ الألوميتال، تعرفي عليها فيما يلي:

1- اخلطي كوبًا من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من صابون الأطباق وملعقة من الخل، وابدئي برش المطبخ، ثم ادعكيه بقطعة من القماش أو الإسفنج. 

2-اغسلي المطبخ بالماء وجففيه جيدًا، ولتلميع المطبخ الألوميتال امسحيه باستخدام قطعة من القطن مع قليل من زيت الأطفال. للتخلص من الدهون المتراكمة على المطبخ، رشي قليلًا من المياه الغازية الشفافة على الدهون، واتركيها لمدة دقيقتين، ثم ابدئي بفرك البقع العنيدة والدهون باستخدام فرشاة ناعمة، واغسلي بالماء ثم جففي جيدًا. 

3-رشي كمية من الخل الأبيض دون تخفيف على المطبخ مع التركيز على أماكن الدهون، وافركي المطبخ باستخدام الفرشاة، ثم امسحي المطبخ بقماش مبلل بالماء، وجففيه جيدًا، ولإكسابه لمعانًا ورونقًا امسحيه بقطعة من القطن مع قليل من زيت الزيتون.


تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون 

بعد تنظيف أجهزة المطبخ الكهربائية، يتم وضعها في منتصف المطبخ بعيدا عن الحوائط، ثم تقومين بإزالة درفة الشباك، في حال وجوده، وخلع الشفاط أيضا، وتقومين بتنظيف الإثنين، وتركهما جانبا خارج المطبخ. 

خطوات تنظيف جدران المطبخ: 

 1- في البداية، تقومين بعمل خليط من الصابون السائل والخل والبيكنج صودا، ووضعه في وعاء. في وعاء آخر، تضعين ماء نظيف ومنشفة نظيفة.

2- وتواجد منشفة أو قطعة قماش قطنية أخرى، يتم استخدامها لاحقا. 

3-تقومين باستخدام السلك المعدني (سلك المواعين) في عملية التنظيف. تقومين بتنظيف الجزء العلوي من المطبخ بالكامل أولا، ثم تنتقلين إلى الجزء السفلي، والأجزاء ما وراء قطع المطبخ. 

4-بالسلك تنظيفين الجدران بخليط الصابون والبكينج صودا، ثم تستخدمين المنشفة النظيفة والماء لإزالة الخليط عن الحوائط، وبعدها قطعة القماش دون ماء للحصول على نتيجة نهائية وجدران خالية من الدهون والصابون والماء. من الأفضل، أن تكون عملية تنظيف حوائط المطبخ في الليل، حتى تنتهين منه دون أن يكون هناك ضرورة لإعداد الطعام في خلال اليوم لباقي أفراد الأسرة، فيكون مع نهاية اليوم وانتهاء الطلبات. عملية تنظيف أرضية المطبخ تكون بنفس الطريقة، ولكن بعد الانتهاء من الجدران أولا.

واليكى طريقه أخرى لتنظيف السراميك بكل سهولة إذا كانت الزيوت والدهون متراكمه عليه 
عن طريق أستخدام منظف مثل مستر شاهين أوغيره من منظفات المطبخ مع السلك المعدنى حيث نقوم برش سيراميك المطبخ بالمنظف وتركه دقيقة او اثنان ثم نقوم بغسله بالسلك المعدنى ثم نقوم بتنشيف السراميك بفوطه نظيفه سنحصل على نتيجه فعاله فى غضون دقايق 



بقلم : شوف الترند

بقلم : شوف الترند

شوف الترند هو موقع منوعات يقوم بالنشر للمحتوى المتداول و الأكثر مشاهدة علي مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعى‏.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

شوف الترند هو موقع منوعات يقوم بالنشر للمحتوى المتداول و الأكثر مشاهدة علي مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعى‏.

مشاركة مميزة

7 حيل للتخلص من صوت صرير الباب

المنزل تصدر الكثير من الصرير ؟ الأبواب التي تصرّ تجعل أسناننا تصرّ أيضاً ! إنها مزعجة من ناحية الصوت وهي تثير أعصابنا أكثر من أي شيء ...

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

شوف الترند

2021